martes, 24 de marzo de 2009

26 de marzo, Barakaldo. ROCK CONTRA EL MURO

Haz clic en el cartel para ampliarlo

Fuente: CEAS-Sáhara / Coordinadora Estatal de Asociaciones Solidarias con el Sáhara

NO OLVIDES DEJAR TU FIRMA Y REENVÍALO A TUS CONTACTOS:

1 comentario:

Anónimo dijo...

خبر عاجل ونداء اغاثه من مخيمات الاجئيين الصحراوين
شهدت منطقة تندوف جنوب غرب الجزائر أين يتخذ ما لا يقل عن 160 ألفا من المواطنين الصحراويين من أربعة مخيمات رئيسية ملاجئ لهم بعد الاجتياح العسكري المغربي للصحراء الغربية سنة 1975 هطول أمطار فجائية عزيرة وعواصف رعدية مصحوبة بالصقيع زوال اليوم الجمعة.

وقد بدأت الأمطار الغزيرة في التهاطل بعد هبوب رياح جنوبية غربية محملة بسحب كثيفة ورياح رملية خفيفة وذلك بدء من الساعة الثانية بعد الزوال، حيث تساقطت أمطار غزيرة جدا مما تسبب في إحداث فيضانات وبرك مائية تتفاوت كثافتها من ولاية لأخرى حسب اتصالات هاتفية أجراها موقع اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين.

وتسببت العاصفة المطرية الفجائية من جديد في إساءة الأوضاع الناتجة عن هشاشة البنى التحتية التي تعرفها مخيمات اللاجئين الصحراويين الأربعة الرئيسية والمباني والمقرات العمومية المنية من الطين والصفيح، ولم يعرف بعد ان كانت هناك انهيارات للمباني وسقوط للخيم.

وفي الشهيد الحافظ، هطلت أمطار غزيرة متقطعة تراوحت بين الغزيرة والغزيرة جدا واستمرت لساعات مصحوبة بالرعد والبرق ما أدى إلى تجمع برك المياه على جوانب الطرقات وببعض المباني والمقرات الرسمية، كما يتوقع ان تكون هناك خسائر مادية لم يعرف بعد حجمها بسبب الأمطار المتواصلة.

ولا زالت المخيمات تشهد عدم استقرار جوي واحتمال سقوط أمطار قوية وفقا لتوقعات إدارة الأرصاد الجوية الجزائرية حيث لا زالت تتكاثر السحب الغاتمة والمنخفضة الارتفاع ما يرجح فرضية سقوط أمطار رعدية متقطعة هذه الليلة..

كما تسود رياح شمالية غربية معتدلة إلى شمالية خفيفة وانتشار تحرك كتلة هوائية باردة في الجو منذ مساء اليوم بعد وجود كتلة من الهواء الحار نسبيا على سطح الأرض في فترة الصباح، مما يساعد على تكوين كميات من السحب قد تنجم عنها أمطارا رعدية خلال الليل.